الثلاثاء، 4 مايو 2010

أنا منافق.. إذاً أنا موجود *******


أنامنافق .. إذاً أنا موجود
هذا هو شعارهم
أنا مخادع.. إذاً أنا موهوب
هذا هومنهجهم
أنا كاذب.. إذاً أنا محبوب
هذه هى عقيدتهم
*******
من هم ؟؟
سنعرفهم بعد قليل
ما عنوانهم ؟؟
فى ظُلامات أرض الخديعة
شقوا لأنفسهم فيها الأنفاق
استوطنوها، عشقوا ظلامها، كما تعشق الأفاعى حجورها
و ببراعة وتمكن و اقتدارالمحترفين
عرفوا كيف يكون ظهورهم للنور
فى الوقت المناسب
فى المكان المناسب
أمام الشخص المناسب
*******
أين يتواجدون؟؟
هنا و هناك
ستجدونهم فى كل مكان
ما أكثرهم حولنا بأقنعتهم الزائفة و ابتسامتهم الباهتة
ما ابشعهم و قد تواطئواعلى طمس الحقيقة و تزيين الباطل
ما أعجبهم و قد انتهجوا الغش و الخداع و الزيف طريقا إلى القمة
*******
ما صفاتهم؟؟
الكذب ,.الغدر,.الخيانة,.المداهنة,.الخداع,.التزييف
إذاتحـدثوا كــذبوا ,,إذا وعـدوا أخــلفوا
إذا خاصموا فجروا,,إذا اثتمـنواخــانوا
إذا صادقوا غـدروا,,إذا استشيروا داهنوا
إذا ابتسمواخادعوا
*******
هل عرفتوهم الآن؟؟
نعم إنهم المنافقون
انظر حولك ..
المنافقون من حولك
انظرحولك ..
تجدهم فى كل مكان و فى كل زمان
هل ترى فيهم سوى تقدم المنافقين ؟؟
هل ترى سوى الانحناءات المصطنعة والاحتشام المتكلف والأدب الزائف؟؟
هل ستجد شئ سوى الثناء و التضليل و أقوام ترفع على حساب
الآخرين؟؟
هل يسهل التمييز بين الصادقين و المخادعيين؟؟
هل تجد إلا أنصاف الموهوبين و قد حلو مكان من هم أجدر منهم؟؟

*******
و لكن ..
من منا يستطيع التمييز بين النفاق وبين اللانفاق؟؟
من منا يستطيع التمييز بين المشاعر الصادقة و بين الرياء الزائف ؟؟
من منا يمتلك جهاز استشعار حساس يفرق به بين الحق و الباطل و بين الطيب و الخبيث؟؟
*******
أتعلمون من الذى يمتلك هذا الجهاز العجيب ؟؟
إنه من عرف قدر نفسه و حجم موهبته و مكانته
من وضع ذاته فى مكانها الصحيح ووضع غيره فى مكانه الصحيح
من وهبه ربه رجاحة العقل و صفاء القلب و صدق اللسان
من كانت أقواله تطابق أفعاله
لا يقول ما لا يفعل
ولا يفصح إلا بما يشعر
و لا يعرف للخيانة طريق
لا يكذب و لا يداهن و لا يخدع
كل عمله محوره الله
كل أحاسيسه و مشاعره تستشعرها القلوب قبل العيون
*******
إنه هنا بيننا فهل أنت هو ؟؟؟
*******
أنا منافق .. إذا أنا موجود
هذا حالهم اليوم و غدا و ربما بعد الغد
ولكن .. مهما ارتفعوا للقمة سيبقون فى ظلمات الأنفاق
سيظلون تحت الأرض كالأفاعى.. تستبيح النور فقط لمداهمة فريستها
*******
أيها المنافق
نعم.. ستظل موجود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق